UTV-رياضة

 قال منظمو فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء إنه سيتم السماح لنوفاك ديوكوفيتش بالدفاع عن لقبه في الوقت الذي تستعد فيه رولان غاروس لاستضافة ما يتوقع أن تكون أول بطولة كبرى دون أي قيود تتعلق بكوفيد-19 منذ ظهور الوباء قبل عامين.

ورفعت فرنسا القيود في جميع الأماكن العامة تقريبا باستثناء المستشفيات ودور رعاية المسنين ووسائل النقل العامة يوم الاثنين مما يعني أن ملاعب رولان غاروس ستعمل بكامل طاقتها الاستيعابية عندما يشارك ديوكوفيتش في البطولة المقامة على ملاعب رملية.

وقالت أميلي موريسمو المديرة الجديدة لبطولة فرنسا المفتوحة في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: “في ظل الوضع الحالي لا شيء يقف في طريق مشاركة ديوكوفيتش في فرنسا المفتوحة”.

ولم يتمكن اللاعب الصربي الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى من الدفاع عن لقبه في أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني بعد ترحيله من البلاد بسبب موقفه من التطعيم ضد كوفيد-19.

ويغيب اللاعب البالغ عمره 34 عاما أيضا عن بطولتي إنديان ويلز وميامي هذا الشهر حيث أنه غير قادر على دخول الولايات المتحدة دون تقديم شهادة بحصوله على تطعيم.

وفي حين أن هذا ليس مطلوبا لدخول فرنسا أو المشاركة في أي حدث رياضي في البلاد، حذر رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس جيل موريتون من أن الأمور قد تتغير قبل انطلاق البطولة في 22 مايو.

وأوضح: “الفيروس لا يزال منتشرا وعلينا توخي الحذر. إذا ساءت الأمور مرة أخرى وقررت الحكومة اتخاذ إجراءات جديدة، فلن يتم استبعادنا من هذه الإجراءات”.

وعبر موريتون عن تفاؤله بامتلاء ملاعب رولان غاروس بعد أن تضررت البطولة في نسختي 2020 و2021 بسبب كوفيد-19.

وقال موريتون في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: “بدأنا بيع التذاكر في الثامن من مارس/آذار وتم بيع 500 ألف من 600 ألف تذكرة بالفعل. من بين 150 ألف تذكرة مخصصة لمباريات الفترة المسائية تم بيع مئة ألف تذكرة”.