تعد الفنانة نادين لبكي، من أبرز الأسماء التي لمعت في السينما العربية خلال السنوات الأخيرة، وتميزت بإخراج العديد من الأفلام السينمائية التي عبرت عن قضايا المجتمع اللبناني، لتصل بأفلامها إلى العالمية، وشارك عدد من أفلامها في المهرجانات الدولية، وصولا إلى “أوسكار، وكان”.

ولم تقف موهبة نادين لبكي عند حدود الإخراج فقط، لكنها مثلت في عدد من الأفلام السينمائية أيضا:

سكر بنات

عرض الفيلم اللبناني “سكر بنات” عام 2007، من تأليف رودني حداد، وجهاد حجيلي، وشاركت في كتابته نادين لبكي، وفي بطولته أيضا، وأخرجته.

هلأ لوين

عام 2011 عرض فيلم “هلأ لوين” الذي شاركت فيه نادين لبكي مع نفس مؤلفي فيلم “سكر بنات”، وأخرجته أيضا، وجسدت من خلاله شخصية “آمال” ودارت أحداث الفيلم حول مجموعة من النساء يعشن في قرية واحدة، وبالرغم من اختلاف ديانتهن إلا أن هناك شيء واحد يجمعهن، هو الحزن نتيجة سقوط أبنائهن، وأقاربهن قتلى بسبب الحرب ويحاولن إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

Rio.. I Love You

عام 2014 شاركت نادين لبكي بالإخراج والتمثيل في الفيلم البرازيلي “Rio, I Love You”، وظهرت خلال أحداث الفيلم بشخصيتها الحقيقية، وشاركت في كتابة الفيلم مع مجموعة من المؤلفين والمخرجين السينمائيين حول العالم.

كفر ناحوم

عرض فيلم «كفر ناحوم» عام 2018، وشاركت نادين لبكي فيه بالتمثيل ومن إخراجها أيضا، كما شاركت في كتابته، وتدور أحداثه داخل العاصمة اللبنانية بيروت، وفي قلب أكثر المناطق حرمانا، ويدور حول قصة صبي يدعى “زين”، يحرك دعوى قضائية ضد والديه ﻷنهما أنجبوه، بعد مروره بالعديد من الصعاب في حياته.

 

مشاركة