UTV - ثقافة
شاركت وزارة الثقافة والسياحة والآثار أمسِ الاثنين في فعاليات مهرجان اليوم الوطني للشباب الذي يجري برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وتقيمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الثقافة على قاعة الشعب ببغداد.
وحضر وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم الفعاليات، وشارك برفقة وزير الشباب والرياضة وعدد من الوزراء بتكريم الفائزين بالبطولات المحلية والمشاركين الشباب من الرياضيين والفنانين والمثقفين والشخصيات النشيطة والفاعلة بوزارة الشباب والرياضة.
وقُدمت عروض فنية فلكلورية غنائية لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، تمثلت بعرض الفرقة الوطنية الموسيقية بقيادة المايسترو علاء مجيد لمجموعة من المقطوعات الموسيقية الغنائية بالإضافة لتقديم الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بقيادة الفنان فؤاد ذنون مجموعة من الرقصات الفلكلورية والأغاني التراثية العراقية.
و عرضت خلال المهرجان مجموعة من الفعاليات والأفلام القصيرة التي استعرضت خلالها وزارة الشباب أهم الإنجازات التي حققتها لخدمة الواقع الرياضي بالإضافة لعرض فلم كارتوني قصير يجسد تضحيات التي تقدمها القوات المسلحة العراقية ضد الإرهاب ، كما تم تقديم فلم قصير يتحدث عن تأثير المخدرات التي تعد آفة تفتك بالشباب والمجتمع.
وقال وزير الشباب والرياضة عدنان درجال: إنَّ الوزارة عملت على إنجاز العديد من المشاريع والورش والدورات العلمية والثقافية التي تصب في خدمة الشباب، مشيراً إلى السعي لإنشاء مشروع أكاديمية البطل الأولمبي؛ للعمل على صناعة بطل رياضي من خلال تقديم جميع متطلبات النجاح لهم لتحقيق الإنجازات الرياضية في المحافل الدولية.
تحرير: سرمد القيسي