يسعى الجميع للحصول على جسم رشيقٍ وصحي، يحاول الكثيرون اتباع أنظمة غذائية مختلفة بغرض إنقاص الوزن، معظم هذه الحميات لا تكون صحية وغير مشبعة لكونها تشتمل على كميات قليلة من الطعام، فتسبب بدورها الإرهاق والإعياء لصاحبها، فيشعر بالجوع بعد وقتٍ قصير من تناول واجباته اليومية، إليكم أبرز الأطعمة التي تحقق لك الشبع لوقتٍ أطول، مما يساعدك على إنقاص وزنك الزائد.

البطاطس المسلوقة: الكثيرون يخافون من تناول البطاطا باعتبارها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، رغم كونها أحد الأطعمة المغذية، تحتوي البطاطا على نشا مقاوم يعمل كالألياف القابلة للذوبان في الجهاز الهضمي، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

البيض: وجبة البروتين الكاملة، يحتوي على جميع الأحماض الأمنية الأساسية، تناولك للبيض في الصباح الباكر يجعلك أكثر امتلاءً، ويساعدك على إنقاص وزنك وتقليص مؤشر كتلة الجسم.

دقيق الشوفان: طبق ممتلئ بالألياف ويمتص الكثير من الماء عند طهيه، ويمكن إعداده بطرق مختلفة، وتزيينه بالفواكه والمكسرات والسكر البني.

شوربة الخضار: بالإضافة لطعمها المميز، واحتوائها على أنواع عديدة من الخضار الطازجة، فهي تساعدك على الشعور بالشبع، بأقل سعرات حرارية، لذلك اعتمد شوربة الخضار في وجباتك اليومية وستلاحظ الفرق.

التفاح: يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وتساعد على تنظيم عملية الهضم، كما يحتوي على 85% من الماء لكل قطعة، وتساعدك على الشعور بالشبع بدورها، يمكنك تناول التفاح خلال الوجبات عند الشعور بالجوع.

اللحوم والسمك الخالي من الدهن: اللحوم والأسماك تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وبالمقابل نسبة منخفضة من الدهون، مما يزيد من الشبع ويدعم نظام القلب والأوعية الدموية.

مشاركة