UTV - فنون

نفى الفنان جلال كامل، اليوم الأحد، بمقطع فيديو الأنباء التي تحدثت عن وفاته إثر حادث سير على طريق أربيل، وذلك بعد تداول خبر وفاته على مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة خلال الساعات الماضية.

 

من هو الفنان جلال كامل

بدأ الفنان جلال كامل حياته الفنية بالغناء وعازفاً لآلة الغيتار الموسيقية مع أصدقائه في مدينة الحرية حيث كانو يحيون الحفلات الخاصة، ومن ثم أتجه سريعاً نحو التمثيل، فقام بأداء عددا من الأعمال الدرامية المتعددة إلى أن اقتحم عالم الإخراج ليصبح مخرجاً وممثلاً.

انطلاقته كانت عام 1977 بفيلم ” اللوحة ” للمخرج كارلو هارتيون ومن ثم نال شهرته الواسعة مع المخرج العراقي محمد شكري جميل الذي أسند له دورًا في فيلم الأسوار عام 1979 وأدى بعد ذلك أدوار منوعة في أفلام متعددة في فيلم “العربة والحصان” لمحمد منير فنري، و “صخب البحر” و “مكان في الغد” للراحل صبيح عبد الكريم، و “سحابة صيف”.

في التلفزيون قدم أعمالاً درامية كبيرة، منها مسلسل ” أيّام ضائعة ” وهو أوّل عمل عربيّ مشترك، مسلسل ” النسر وعيون المدينة ” حيث أدى شخصية “عطية” أبن العربنجي “الفنان سامي عبد الحميد”، ومسلسلات أخرى مثل “الهاجس”، “عنفوان الاشياء”، “من تأكل النار”.

غادر العراق عام 1991 وقرر عدم الرجوع متجها إلى العاصمة الأردنية عمان بسبب الحرب الأمريكية ومافعلته في بغداد حيث قصفت بشكل فظيع ولكنه عاد بعدها بعامين عند عرض مسلسل ذئاب الليل ج1″ الذي صور عام 1989 وتم تأجيل عرضه وقدم شخصية “أبو علج” عام 1994.

وقدم أعمالا غنائية لاقت نجاحا واسعاً، منها أغنية ” كافي ” وأغنية ” تنكرني بحياتك ” و أغنية “والله لتعذب واحتار” شارك بتمثيل وإخراج فيلم “بحيرة الوجع” وهو أول فيلم عراقي يعرض في دور السينما الاميركية.

تحرير: سرمد القيسي