UTV-رياضة

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) أمس الثلاثاء المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم 2022 المقررة في  قطر.

وخصص الفيفا رابطا لحجز تذاكر المونديال عبر منصته هو: https://www.fifa.com/tickets.

وحسب موقع “لجنة المشاريع والإرث” القطرية، فإن هناك مجموعات متنوعة من التذاكر، بهدف استقطاب جمهور كرة القدم من المنطقة والعالم، للاستمتاع بمباريات البطولة المرتقبة.

وأضاف: ” تبدأ المرحلة الأولى عند الواحدة من ظهر اليوم بتوقيت الدوحة، وتختتم في الثامن من فبراير/شباط المقبل عند الواحدة ظهرًا، وتتاح خلالها الفرصة أمام المشجعين لتقديم طلباتهم لحجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني”.

وأوضح الموقع أن جميع الطلبات ستحظى بفرص متساوية في شراء التذاكر، سواء أكانوا من مقدمي الطلبات في اليوم الأول أو في اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما، حيث يبدأ تخصيص التذاكر بعد انتهاء تقديم الطلبات.

وأشارت إلى أنه عند تجاوز الطلبات الأعداد المتوفرة من تذاكر المباريات للمشجعين من داخل قطر أو خارجها، ستخصص التذاكر لمقدمي الطلبات بنظام القرعة.

وقال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي للبطولة، إن “استضافة قطر لأول نسخة من البطولة في الشرق الأوسط والعالم العربي تشكل حدثًا استثنائيا يحتفي بشغف شعوب المنطقة والعالم بالساحرة المستديرة”.

وأضاف: “نترقب جميعًا انطلاق المونديال والترحيب بالمشجعين على أرض قطر في احتفالية كروية عالمية، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتعبير عن شغفهم برياضة كرة القدم، واستكشاف ثقافة جديدة والاستمتاع لأول مرة بتجارب لا مثيل لها في قطر والمنطقة”.

ويستطيع المشجعون في هذه المرحلة تقديم طلباتهم لشراء 4 مجموعات من التذاكر، تشمل تذاكر لحضور مباراة واحدة، فضلا عن تذاكر جميع مباريات أحد المنتخبات المشاركة، وتستهدف المشجعين الراغبين في حضور مباريات منتخب محدد طوال البطولة.

وتتوفر كذلك تذاكر لحضور 4 مباريات في 4 من ملاعب المونديال، حيث تتيح هذه المجموعة الجديدة من التذاكر فرصة للتعرف عن قرب على ملاعب قطر 2022.

واختتم الموقع بالقول: “تتاح الفرصة أمام المشجعين من ذوي الإعاقة لحضور مباريات البطولة في أجواء ملائمة، إذ تتوفر تذاكر خاصة بهذه الفئة الأساسية من المشجعين”.

وأكد إتاحة مرافق ومساحات مخصصة لذوي الإعاقة الحركية، وذوي الاحتياجات الخاصة، تتوفر ضمن جميع مجموعات التذاكر الثلاث السابقة.

الكلمات الدلالية