UTV-العالم

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأربعاء إنه لن يستقيل، وإنه يتعين انتظار نتيجة التحقيق في موضوع حفلات مزعومة عُقدت في مقر إقامته في داونينغ ستريت خلال عمليات الإغلاق التي فرضت بسبب فيروس كورونا.

وردا على سؤال في البرلمان من نائبة عن الحزب الليبرالي الديمقراطي المعارض عما إذا كان الوقت قد حان لاستقالته، قال جونسون: “لا”.

وأضاف: “أعتذر بشدة عن أي سوء تقدير حدث” قبل أن يطلب منها “انتظار نتيجة التحقيق الأسبوع المقبل” قبل استخلاص أي استنتاجات.

ذكرت صحيفة “ذا تلغراف” (The Telegraph) نقلا عن مصادر لم تكشف عنها أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خضع للاستجواب على يد كبيرة موظفي الحكومة سو غراي، التي تحقق في مزاعم عن خرق جونسون تدابير الإغلاق التي فرضتها بريطانيا للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك عن طريق إقامة حفلات في مقر رئاسة الحكومة.

وقالت الصحيفة أمس الأحد في تقرير لها إن رئيس الوزراء أطلع غراي على كل ما يعرفه وذلك قبيل نشر تقرير خلال هذا الأسبوع.

وكانت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية ذكرت في وقت سابق أن سو غراي، التي تقوم بالتحقيق في الحفلات التي يعتقد أنها تنتهك الإغلاق، “أصيبت بصدمة شديدة”، وقالت إنها تشعر بالقلق من أن موظفي الحكومة يحجبون عنها المعلومات.

ويواجه رئيس الوزراء البريطاني انتقادات شديدة لعدم اتباع القواعد خلال جائحة كورونا، وذلك عندما حضر تجمعا في مقر إقامته الرسمي أثناء تدابير الإغلاق الأولى في المملكة المتحدة.