UTV-رياضة

خطف منتخب الجابون تعادلا مثيرا من نظيره الغاني بنتيجة 1 – 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، ملعب “أحمدو أهيدجو”، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، فى النسخة رقم 33 من البطولة، والتي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وسجل أندريه أيو، لاعب السد القطري، هدف المنتخب الغاني فى الدقيقة 18 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس منتخب الجابون.

وفى الشوط الثاني نجح منتخب الجابون فى خطف التعادل، بعدما سجل جيم ألفينا الهدف الأول فى الدقيقة 88، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس الغاني.
ورفع منتخب الجابون رصيده للنقطة الرابعة فى وصافة ترتيب المجموعة الثالثة، خلف منتخب المغرب صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، وحصد منتخب غانا النقطة الأولى ليحتل المركزو الثالث.

وكشف الاتحاد الجابوني لكرة القدم عن أسباب غياب الثلاثي بيير إيمريك أوباميانج وماريو ليمينا وأكسيل ميي عن مواجهة نظيره الغاني، وأكد الاتحاد الجابوني، فى بيان رسمي، أن سبب غياب اللاعبين الثلاثة عن مواجهة منتخب غانا؛ بسبب وجود مشاكل في القلب ناتجة عن إصابتهم بفيروس كورونا.

وكان منتخب غانا قد خسر أمام المغرب بهدف نظيف وهو نفس نتيجة فوز الجابون على جزر القمر فى الجولة الأولى من المسابقة.

وضمن منتخب المغرب تأهله إلى دور الـ16 عن المجموعة الثالثة، بعد فوزه على نظيره منتخب جزر القمر بثنائية نظيفة في وقت سابق من اليوم الجمعة.

تحرير: سرمد القيسي