UTV-رياضة

استبسلت التشيكية باربورا كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة وقلبت تأخرها بمجموعة إلى انتصار بنتيجة صفر-6 و6-4 و7-6 على الإستونية أنيت كونتافيت لتضمن الظهور في المباراة النهائية لبطولة سيدني للتنس التي تأتي ضمن الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وخسرت كريتشيكوفا المصنفة الرابعة عالميا المجموعة الأولى مقابل صفر لكنها انتفضت في مواجهة المصنفة السابعة عالميا لتضرب موعدا في مباراة اللقب الحاسمة مع الإسبانية باولا بادوسا أو الروسية داريا كاساتكينا.

وفازت كونتافيت بالمجموعة الأولى بعد أن أنقذت ثلاث نقاط لكسر الإرسال في الشوط الأول ثم حافظت على تفوقها.

وبدأت كريتشيكوفا المجموعة الثانية بقوة وأجبرت كونتافيت على انقاذ أربع نقاط لكسر الإرسال في الشوط الأول قبل أن تكسر إرسال اللاعبة الإستونية في الشوط التاسع وتحسم بعد ذلك المجموعة لصالحها ليتأجل الحسم إلى المجموعة الثالثة الفاصلة.

وفي بداية المجموعة الأخيرة تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال واقتربت بعد ذلك كونتافيت من حسم المواجهة لصالحها قبل أن تعود كريتشيكوفا وتنجح في تعويض تأخرها وتحقيق الفوز.

وقالت كريتشيكوفا بعد الفوز: “لقد بدأت (كونتافيت) المباراة بصورة جيدة تماما وكانت تلعب بكل قوة. وشعرت أنا في بعض الأحيان بأنني سأحصل على فرصتي ولابد لي من عدم إهدارها..

وأضافت: “وأدركت أنها كانت تلعب بصورة هجومية تماما وأنه لابد لي من العثور على خطة بديلة لمواجهة ذلك وأنا سعيدة تماما بنجاحي في الوصول إلى هذه الخطة”.