UTV-العالم

قال فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة إنه عين مايك كراك رئيسا جديدا له خلفا لسلفه أوتمار سافناور الذي ترك الفريق مؤخرا.

وينضم كراك لأستون مارتن قادما من شركة بي.إم.دبيلو حيث تولى المسؤولية عن شؤون الرياضة العالمية في صانع السيارات الألماني العملاق كما سبق له العمل في فورمولا 1 عبر فريق ساوبر الذي يتخذ من سويسرا مقرا له.

سار كراك ضمن مسار مهني مشابه لأندرياس سيدل مدير فريق مكلارين الحالي، حيث عمل مع “بي ام دبليو” في الفورمولا واحد في بداية مسيرته قبل اكتسابه الخبرة في فئات تسابق أخرى.

وانضمّ كراك إلى صفوف ساوبر في 2001 وتقدّم في المناصب حتى وصل إلى دور كبير المهندسين خلال الحقبة المصنعية لـ “بي ام دبليو”، إذ أمضى إثر ذلك بعض الوقت في العمل مع سيباستيان فيتيل سائق أستون مارتن الحالي.

وترك كراك صفوف ساوبر في 2009، ليخوض فترات في الفورمولا 3 و”دي تي ام” قبل الانضمام إلى فريق بورشه في “دبليو إي سي” كرئيس لقسم هندسة المسار في 2012، حيث عمل بجانب سيدل.

لكنّه عاد إلى “بي ام دبليو” ضمن دور هندسي في 2014، حيث ترقّى ليصبح رئيسًا لهندسة السباق والاختبار، العمليات والتنظيم في 2018.

هذا وسيعمل كراك تحت إدارة مالك الفريق لورانس سترول ومارتن ويتمارش المدير التنفيذي للمجموعة، والذي تمّ تعيينه في مرحلة متأخّرة من العام الماضي.

وكان مارسين بودكوفسكي – الذي تمّ الإعلان عن رحيله من صفوف ألبين يوم أمس الخميس – قد ارتبط سابقًا بدورٍ محتمل في أستون مارتن.

وتعقيبًا على انتقاله إلى أستون مارتن قال كراك: “أستون مارتن هي إحدى أعظم علامات صناعة السيارات في العالم. وأن يُطلب منّي أن ألعب دورًا قياديًا في تحقيق نجاحها على الحلبة لهو تحدٍ كبير أنوي تقديره ومواجهته بكل الطاقة والحماس”.