يتيح المهرجان السعودي الدولي للسيارات (أوتوفيل) لعشاق السيارات فرصة لتعلم رياضة الدريفت (الانجراف أو التفحيط) الخاصة بالسيارات ومشاهدة سباقات دريفت مباشرة في العاصمة الرياض.

يجمع المهرجان، الذي تنظمه الهيئة العامة للمؤتمرات والمعارض السعودية، هواة رياضة سباقات السيارات وكذلك السائقين المحليين والدوليين.

كما تتاح الفرصة للزوار لتجربة الدريفت مع سائق سيارات السباق الأمريكي وممارس رياضة الدريفت تشيلسي دينوفا.

ويقول السعودي الزائر للمهرجان، محمد الزير، إن رياضة الدريفت موجودة في السعودية منذ فترة لكنها كانت تمارس بطريقة غير منظمة، موضحا أن ميدان المهرجان يتيح ممارستها بشكل آمن وبحضور مدربين محترفين.

وأضاف: “موضوع الدريفت مو غريب علينا ولا هو جديد، من أول موجود، لكن العالم كانت تمارسه أو نمارسه في أماكن بعيدة بدون سلامة، عشوائي. لكن الحمد لله توفر الحين الميدان هذا، منظم وسلامة، مع مدربين محترفين، يعني الواحد يجي يركب مع مدرب محترف ويشوف الدريفت وكيف الواحد يستمتع سواء راكب أو سائق”.

وقال سائق سيارات السباق الأمريكي ومدرب رياضة الدريفت، تشيلسي دينوفا: “اسمي تشيلسي دينوفا ونحن هنا في السعودية، في معرض أوتوفيل حيث نعلم الناس كيفية ممارسة رياضة الدريفت طوال فترة وجودنا هنا. الشعب السعودي مذهل، يعرفون كيفية قيادة السيارة اليدوية وكيفية الدريفت في لفات عديدة في ذات الوقت، الوقت مثير ولا يمكنني الانتظار للقيام بالمزيد”.

وقال الزائر السعودي للمهرجان محمد الكريديس: “والله شوف للأمانة الشي اللي صار اليوم شي يشرف، يجمع عالم السيارات في كل نواحيه، من ناحية الدريفت ومن ناحية العرض وخصوصا الدريفت، فيه مدرسة للقيادة بالدريفت متواجدة في جميع أيام المهرجان، يتيح لأي شخص محب لهذه الرياضة إنه يجرب ويتعلم الخطوات الأساسية، اللي إن شاء الله على أساسها يقدر يكمل ويحترف ويشارك في بطولات عالمية”.

وبدأ أوتوفيل في الرياض يوم الثامن من يناير/كانون الثاني ويستمر حتى يوم 14 من ذات الشهر.