UTV-رياضة

قال منظمون اليوم الأربعاء إن نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا انسحب من الفريق الصربي المشارك في كأس اتحاد المحترفين للتنس في سيدني مما يزيد الشكوك حول قدرته على الدفاع عن لقبه في أستراليا المفتوحة الشهر المقبل.

وأضافوا في بيان: “سيقود الفريق الصربي الآن دوسان لايوفيتش المصنف 33 عالميا”.

وحامت شكوك كبيرة حول مشاركة ديوكوفيتش في البطولة المخصصة للفرق وكذلك في أستراليا المفتوحة التي تنطلق في 17 يناير/كانون الثاني.

ويعارض اللاعب البالغ عمره 34 عاما التطعيمات ولم يكشف حتى الآن عما إذا كان قد تلقى التطعيم وذلك لأسباب تتعلق بمبدأ الحفاظ على الخصوصية.

ويشدد منظمو أستراليا المفتوحة على ضرورة حصول كل المشاركين واللاعبين على التطعيم أو تقديم إعفاء طبي من لجنة خبراء مستقلة قبل المشاركة.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد الأسترالي للتنس في بيان عبر البريد الإلكتروني: “انسحب نوفاك ديوكوفيتش رسميا من كأس اتحاد المحترفين في سيدني ولا نعرف حتى الآن خططه بشأن أستراليا المفتوحة”.

وأضافت: “فيما يتعلق بإجراءات الإعفاء الطبي، التي تخص جميع اللاعبين، هناك عملية صارمة ومستقلة. وكما هو الحال مع جميع المعلومات الطبية فهي تخضع للسرية”.

ونظرا لتربع ديوكوفيتش على عرش تنس الرجال كانت صربيا من أبرز المرشحين لنيل لقب كأس المحترفين التي ينافس فيها 16 فريقا وستقام بين الأول والتاسع من يناير/كانون الثاني.

وستنافس صربيا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب النرويج وتشيلي وإسبانيا.

وفاز ديوكوفيتش بلقب أستراليا المفتوحة تسع مرات وهو رقم قياسي من بينها آخر ثلاث نسخ ويتساوى مع رفائيل نادال وروجر فيدرر في الرقم القياسي لعدد مرات الفوز في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 20 لقبا لكل منهم.

وقال والده لمحطة تلفزيونية صربية الشهر الماضي إن ديوكوفيتش لن يشارك على الأرجح في أستراليا المفتوحة إذا لم يتم تخفيف القيود المتعلقة بتطعيم كوفيد-19.