UTV - بغداد

كشف ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة لرئيس الائتلاف نوري المالكي إلى أربيل للاجتماع بقادة الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال عضو الائتلاف كاطع الركابي في تصريح صحفي إن “وفدا من الإطار التنسيقي سيزور أربيل مساء غد الأربعاء”، موضحا أن “الهدف من الزيارة هو مناقشة آخر التطورات السياسية والانتخابات وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق”.

إلى ذلك، أوضح مكتب زعيم ائتلاف دولة القانون أن “المالكي والفياض والغبان سيكونون على رأس الوفد الزائر لكردستان لبحث التفاهمات المشتركة بشأن التحالفات والدعوة إلى عقد جلسة أولى للبرلمان لتشكيل الحكومة المقبلة”.

وقال هشام الركابي المسؤول الإعلامي لمكتب المالكي إن “الإطار التنسيقي بدأ جولاته إلى الأطراف السياسية قبل أسبوع”، مشيرا إلى أن “الزيارة التنسيقية لأربيل لا تستهدف العلاقات مع التيار الصدري، وأن وفود الإطار ستزور الحنانة قريبا”.

في السياق، قال سعد اللامي عضو ائتلاف النصر لـUTV إن “من المرجح التوصل إلى اتفاق مشروط بين قوى الإطار التنسيقي والتيار الصدري لتشكيل حكومة ائتلافية”، مستبعدا التجديد لأي من الرئاسات الثلاث خلال الدورة المقبلة.