بغداد- “يو تي ديجتال”

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد أن عمليات التطعيم باللقاحات المضادة لفايروس كورونا ستبدأ قريبا، فيما أشار مجلس الوزارء إلى تخصيص مبلغ 100 مليون دولار لشرائها.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير، قوله إن “الوزارة وضعت خطة كاملة لجميع المحافظات لاستقبال لقاح فايروس كورونا”، مبيناً أن وزارته “شكلت لجاناً في المحافظات لاستقبال أي لقاح وبخاصة لقاح فايزر بوصفه لقاحاً يحتاج إلى إمكانيات كبيرة في حفظه.

وأضاف أن وزارة الصحة تتأهب لاستقبال أي لقاح من اللقاحات التي ظهرت، لافتاً إلى أن “لقاح فايروس كورونا سيدخل العراق في غضون الشهرين المقبلين، وأن نسبة توزيع لقاح كورونا بين المحافظات ستكون بحسب النسبة السكانية لكل محافظة وليس على معيار المؤشرات الوبائية باعتبار أنه لا توجد محافظة الآن في مأمن من ارتفاع عدد الإصابات”.

في سياق متصل، أعلن مجلس الوزراء تخصيص مئة مليون دولار لشراء اللقاحات المتعلقة بجائحة كورونا.

وقال  المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، إن “الحكومة قد خصصت  مبلغ مئة مليون دولار من محفظة البنك الدولي لشراء اللقاحات المتعلقة بفايروس كورونا بحسب تحديد نوع اللقاح من وزارة الصحة على أن تعاد هيكلة القرض  من وزارتي المالية والتخطيط بالتنسيق بينهما وبين البنك الدولي”.

 

 

مشاركة