بغداد- “يو تي في ديجتال”

أكد وزير الخارجيّة فؤاد حسين أن الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات التي تعد أحد أهم الأهداف الرئيسة في المنهاج الحكومي وهي مستعدة لتوفير كل المتطلبات التي تقع على عاتقها، وتوفير الأجواء الآمنة لإجراء انتخابات نزيهة تلبي المعايير الدوليّة.

وشدّد أثناء لقائه اليوم مع مارتن هث رئيس بعثة الاتحاد الأوروبيّ، ونائبه جان بيرنارد، ورئيس البعثة الاستشارية التابعة للاتحاد الأوربي في العراق، التحضيرات لإجراء الانتخابات خلال العام الحالي.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية “جرى النقاش حول الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجيّة حول التواصل مع المنظمات الدوليّة، ومنظمة الأمم المتحدة، و دعمها للعملية الانتخابية ودعوة مراقبين دوليين لمراقبتها، وان الوزارة قامت بأرسال رسالة أولى إلى رئيس مجلس الأمن حول طلب الرقابة الانتخابية وبصدد ارسال رسالة ثانية”.

بعثة خاصة

بدوره أكد مارتن هث دعم الاتحاد الأوربي للانتخابات العراقيّة بمختلف مفاصلها اذ خصص دعماً مالياً للعملية الانتخابية في العراق، وان بعثة الرقابة الانتخابية التي سيرسلها الاتحاد الأوربي المكونة من 6 اشخاص ستنطلق من بروكسل نهاية الشهر الجاري وستستمر مهمتها في العراق لمدة أسبوعين .

مشاركة