استقبل رئيس هيأة السياحة ظافر مهدي عبدالله الأربعاء سفير جمهورية باكستان لدى العراق أحمد أمجد علي، بحضور مدير عام دائرة المجاميع السياحية أيمن نعمت ومدير قسم العلاقات الدولية علي ياسين ومدير قسم العلاقات العامة والإعلام محسن عبد علي هاشم.
وجرت خلال اللقاء مناقشة وجهات النظر حول آليات التنسيق السياحي بين العراق وباكستان، والاتفاق على توقيع مذكره تفاهم في مجال التعاون السياحي في أقرب وقت بعد أن تم استحصال كافة الموافقات الرسمية، وأتفق الجانبان على رسم خارطة طريق لتعزيز وتنمية القطاع السياحي من خلال عقد اجتماعات دورية.
وقدم رئيس هيأة السياحة كافة التسهيلات اللازمة الاستقبال المجاميع السياحية القادمة من دولة باكستان لزيارة العتبات المقدسة عن طريق النافذة الواحدة على أن تكون هناك شركة رصينة ومعتمده رسميا من قبل هيأة السياحة.
من جانبه أعرب السفير الباكستاني عن تقديره وتقدير بلاده على التسهيلات التي قدمت من قبل هيأة السياحة لاستقبال الزائرين الباكستانيين، مؤكداً عزمه على تعميق أواصر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات على رأسها السياحة وذلك عن طريق الاستثمار في مجال السياحة من قبل أهم الشركات الباكستانية.
تحرير: سرمد القيسي