افتتح وزير الخارجية فؤاد حسين أمس الأحد الجناح العراقي في معرض إكسبو الدولي 2020 في دولة الإمارات العربية.
وحضر الافتتاح وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار عماد جاسم ممثلاً عن وزارة الثقافة وشارك فيه كل من: المصرف العراقي للتجارة والبنك المركزي العراقي، ورابطة المصارف الخاصة، وممثل عن مكتب رئيس الوزراء والشركة العامة للمعارض في وزارة التجارة ووزارة الخارجية، والهيأة الوطنية للاستثمار وممثلين عن الإقليم، والسفارة العراقية في دولة الإمارات.
من جانبه أشار وكيل الوزارة عماد جاسم إلى أهمية مشاركة المؤسسات الثقافية والفرق الفنية في معرض إكسبو الدولي، لإظهار الإبداع العراقي والتنوع الثقافي عبر أنشطة ستقدم على مدى الأشهر الستة القادمة من عمر المعرض.
قائلا”: تعلن وزارة الثقافة عن مساهمات متنوعة من خلال المعارض التشكيلية والفرق الفنية التراثية، فضلاً عن تقديم عرض أزياء مبهر، وسندهش الحاضرين بجمالية أعمالنا وقدراتنا على الاحتفال بتنوعنا وكنوزنا الحضارية رغم العوائق العديدة وغياب التخصيصات المالية، لكننا عازمون على التجديد والمراهنة على مبدعينا لمنافسة العالم بالروح المتحدية.
هذا وقد انطلقت فعاليات معرض إكسبو دبي 2020 في احتفال رسمي كبير في الأول من تشرين الجاري بمشاركة 192 دولة، تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل)، فيما حضر حفل الافتتاح من الجانب العراقي سفير العراق في دولة الإمارات مظفر الجبوري ومدير الشركة العامة للمعارض التجارية العراقية.