أقامت الدار العراقية للأزياء بازاراً كبيراً على حدائقها، بالتعاون مع فريق (قصناع سارة) للحرف اليدوية، وتحت عنوان (أنامل مبدعة) والمخصص لدعم وتسويق نتاجات النساء المبدعات في فنون الحرف اليدوية.
وأثنى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار المدير العام للدار وكالة عماد جاسم خلال كلمة الافتتاح على دور المرأة الكبير في المجتمع موجهاً شكره لجميع المشاركات على عطائهن الفاعل في رفد الساحة الثقافية في العراق بنتاجات جميلة أكد من خلالها أن المرأة العراقية إنسانة فاعلة في تقديم كل فنون الجمال رغم كل ما تواجهه من صعوبات.
من جانبها، تحدثت مسؤولة الفريق المحامية رغد الشجيري عن الهدف من إقامة البازار وهو استثمار جهود النساء اللواتي يتجهن للعمل اليدوي لإبراز مهاراتهن، هذا بالإضافة الى سعيها للحصول على دعم حكومي ومكان دائم وثابت ليجمع ويسوق نتاجات فريقها سيما وأن الكثير منهن لجأن اليه للحصول على مصدر للرزق.
فيما أكدت مديرة قسم تمكين المرأة في الوزارة هند محمود شبيب أهمية هكذا نشاط يساعد على تمكين المرأة اقتصاديا وبالتالي سينعكس على تمكينها اجتماعيا وسياسيا ، مشيرة إلى أن هذه الفعاليات تسلط الضوء على نشاط المبدعات من النساء وتحفزهن على التقدم في عملهن.
وتجدر الإشارة، إلى أن فريق قصناع سارة كان قد انبثق مطلع عام 2020 بعد التوجه العام نحو العمل البيتي بسبب تفشي جائحة كورونا ليضم حوالي 300 مشاركة أغلبهن من الخريجات اللواتي لم يحصلن على فرص عمل ثابت أو من ربات البيوت، والنساء المعيلات لأسرهن من خلال ما تنتجه اناملهن من أعمال تشمل فن التريكو والتطريز وعمل المكرميات والحلي اليدوية بإيدي عدد كبير من النساء المبدعات ومن مختلف الشرائح الاجتماعية.
هذا وستستمر أعمال البازار حتى الخامس والعشرين من تشرين الأول الجاري ومن الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً على حدائق الدار العراقية للأزياء.