UTV - بغداد

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، عودة أجهزة الاقتراع التي تعرضت للتوقف إلى العمل مرة أخرى، فيما نفى مستشار رئيس الوزراء للشأن الانتخابي وجود أي عقبات تواجه عملية التصويت.

وقالت جمانة الغلاي، المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات، في تصريحات صحفية، إن “جميع أجهزة الاقتراع عادت إلى الخدمة”، مبينة أن “عملية التصويت العام تجري وفق ما خطط لها”.
وكان القاضي جليل عدنان خلف، رئيس مجلس المفوضين، كشف في وقت سابق من اليوم، عن أن “بعض أجهزة التصويت تعرضت لخلل فني وليس إلى عطل كما أشيع”، مؤكدا أن “جميع الأجهزة والعدد الإلكترونية الخاصة بالتصويت عادت إلى العمل بسلاسة”.
وقال خلف، في مؤتمر صحفي، حضرته UTV، إن “ما حصل من خلل فني في بعض أجهزة التصويت كان قليلا جدا وبأعداد محدودة”، عازيا الأمر إلى “أخطاء بشرية لا يتقبلها النظام الإلكتروني الخاص بأجهزة التصويت”.
من جهته أكد حسين الهنداوي، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، اليوم، عدم وجود أي عقبات تواجه العملية الانتخابية.
وقال الهنداوي، لـUTV عقب الإدلاء بصوته، إنه “لا وجود لأي عقبات بعملية التصويت”، مشيرا إلى أن “هناك إقبالا جيدا على التصويت، والعملية الانتخابية تجري بشكل جيد”.

وأحصى مراسلو UTV العشرات من حالات التوقف في أجهزة الاقتراع عبر مختلفة، مبينين ان عدد الأجهزة التي تعرضت لتوقف بلغ 51 توزعت في الأنبار، ونينوى، وكركوك، والنجف، والمثنى.