UTV – بغداد

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، وجود محاكاة رابعة ستجريها مفوضية الانتخابات، لتسهم بشكل مباشر في إيضاح الصورة أمام القوات الأمنية الوصول للمرحلة الأخيرة قبل التصويت.
وقال تحسين الخفاجي الناطق باسم العمليات في تصريحات لوكالة محلية، إن “الأيام المقبلة ستشهد محاكاة رابعة مهمة جدا من حيث وحدة القيادة والسيطرة”، مبينا “كذلك ستتوضح الصورة لنا عن الحالة الانتخابية والاجواء من حيث توزيع الأطواق الأمنية”.
وأضاف الخفاجي أن “المحاكاة هذه ستساعد كذلك في سد الثغرات التي ظهرت في المراحل الأولى من أجل تلافيها”، مشيرا إلى أن “هذه الخطوة ستكون كذلك اختبارا لردة فعل القوات الأمنية وكيفية التعامل مع الحالات الخاصة التي قد تحدث داخل مراكز الاقتراع”.
وتابع “كل هذه الأمور ستسهم اسهاما مباشرا في الوصول الى المرحلة الأخيرة ما قبل الانتخابات لكي نكون جاهزين وعلى أهبة الاستعداد في مرحلتي التصويت الخاص والعام”.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن الأربعاء (22-9-2021) نجاح عملية المحاكاة الثالثة التي نفذتها مفوضية الانتخابات، مؤكداً جاهزية المؤسسات الحكومية لإنجاح الانتخابات البرلمانية في تشرين الأول المقبل على المستويين الأمني واللوجستي.