أعلن المستشفى البيطري في ديالى، اليوم السبت، خطة استنفار وتحوط شاملة لمنع انتقال إنفلونزا الطيور إلى مشاريع تربية الدواجن بعد تسجيل 60 ألف إصابة في صلاح الدين المجاورة للمحافظة.

وقال مدير المستشفى دكتور محمود فرحان الشمري إن دائرته وجهت المستوصفات البيطرية بتشكيل 20 لجنة من الوحدات الوبائية للتحري ورصد أية إصابات في مشاريع الدواجن وأسواق ومحال بيع الطيور في عموم المحافظة.

وأضاف الشمري، أن لجاناً بيطرية ستطلق حملة توعية لمربي الدواجن وبائعي الطيور في عموم المحافظة والإبلاغ عن أي هلاكات ملفتة للانتباه.

وأكد الشمري أن دائرته طالبت وعبر القنوات الرسمية المختلفة نقاط التفتيش المحاذية لصلاح الدين بمنع دخول الدجاج ومنتجاته التي لا تحمل شهادة صحية بيطرية إلى ديالى لحماية مشاريع الدواجن من الوباء.

وبين الشمري أن إنفلونزا الطيور لا تنتقل للإنسان عبر اللحم ولا توجد أية مخاطر صحية، داعياً المواطنين إلى التعاون مع الكوادر البيطرية لحماية الثروة الحيوانية وتفادي أي خسائر مادية تلحق بالمربين.

وأكدت محافظة صلاح الدين أمس تسجيل 60 ألف إصابة بإنفلونزا الطيور في مشاريع لتربية الدواجن في أطراف قضاء سامراء جنوب شرق تكريت.

مشاركة