UTV - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأحد، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، ملفات الانتخابات وحملة رفع التجاوزات، فيما أكدا ضرورة رفع التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان، أن “اللقاء شهد التباحث في سبل إنجاح الانتخابات، وتعزيز التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لأجل أن تكون انتخابات تشرين الأول المقبل المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي”.

واضاف البيان “كما شهد اللقاء البحث في سير تنفيذ الأجهزة الحكومية والتنفيذية لحملة إزالة التجاوزات على الممتلكات العامة والشوارع في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد”، مؤكداً “ضرورة عدم التعرّض بالضرر لمصالح الفقراء، والعمل الجاد على إيجاد بدائل لهم قبل المباشرة بإزالة التجاوزات”.

من جانبه قال المكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، في بيان تلقت UTV نسخة منه، إن “الطرفين اكدا على وجوب البدء بحملة الإكساء والتطوير لقطاعات مدينة الصدر من التخصيصات التي جرى تضمينها من قبل مجلس النواب لصالح أمانة بغداد”.

وأضاف أن الكاظمي والكعبي “بحثا كذلك الواقع الخدمي في العاصمة بغداد ومدينة الصدر بشكل خاص، ومناقشة تفعيل موضوعة إعادة بناء المدارس التي تم تهديمها في زمن الحكومات السابقة مما كان له الأثر السلبي الكبير على الطلبة”.

الكلمات الدلالية