UTV - بغداد

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، من حيث المبدأ، على مشروع قانون خدمة العلم المتضمن إعادة التجنيد الإلزامي، فيما أقر توصية تخص الطاقة الشمسية.
وقال حسن ناظم المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، إن “المجلس وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون خدمة العلم وإحالته إلى مجلس النواب”.
وأضاف ناظم أن “مجلس الوزراء أقر توصية المجلس الوزاري للطاقة بتنفيذ مشروع إنتاج الطاقة الشمسية”، مبينا أن “المجلس تبنى مشروع صندوق الأجيال الذي يعد ضمانا اقتصاديا للأجيال المقبلة”.
وأوضح ناظم أن “المؤسسات العالمية نوهت بجدية الورقة البيضاء التي تعد مشروعا إصلاحيا للاقتصاد”، مشيرا إلى أن “العراق نجح بتتويج جهوده الدبلوماسية واستعادة دوره الإقليمي”.
وتابع ناظم “وجدنا مشاريع متلكئة مضت عليها عشرات السنين، والحكومة اتخذت خطوات جريئة بشأنها”، لافتا إلى “العمل على إنجاز مشروع الطريق السريع الذي يربط اليوسفية بالدورة جنوبي بغداد”.
وبشأن جائحة كورونا، قال ناظم إن “وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني العقابي أكد لمجلس الوزراء وصول العراق إلى نهاية الموجة الثالثة من الجائحة”، لافتا الى أن “عمليات التلقيح في تصاعد كبير، وتم فتح منافذ صغيرة في المؤسسات الحكومية لتطعيم الموظفين”.
وبين أن “وكيل وزارة الصحة دعا المؤسسات الحكومية إلى تقديم طلب فتح منافذ تلقيحية لتطعيم موظفيها”.