أجرى المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES)تقييما جديدا نزل بموجبه النجم الفرنسي كيليان مبابي من قمة قائمة أغلى لاعبي كرة القدم بالعالم بعد نحو عامين من التربع عليها، كما أطاح التقييم الجديد بالنجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بعيدا عن الصدارة

وأصبح النجم الإنجليزي الصاعد ماركوس راشفورد اللاعب الأكثر قيمة سوقية في كرة القدم، بقيمة 165.6 مليون يورو، كما ارتقى زميله في فريق مانشستر يونايتد برونو فرنانديز للمركز الثالث في القائمة مشاركة مع ترينت ألكسندر أرنولد بقيمة بلغت نحو 151 مليون يورو للاثنين.

 

في حين قفز النجم النرويجي إيرلينغ هالاند للمركز الثاني بقيمة 153 مليون يورو، وتراجع مبابي -المتوج بكأس العالم 2018- للمركز الخامس بقيمة 149.4 مليون يورو، بعدما كان يقترب من 200 مليون يورو.

 

وتنفرد إنجلترا بوجود 7 لاعبين في قائمة أغلى 20 لاعبًا في الوقت الحالي، حيث انضم جادون سانشو ورحيم سترلينغ وبوكايو ساكا وماسون ماونت وهاري كين إلى راشفورد وألكسندر أرنولد.

 

ويقترب عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من نهايته هذا الصيف مع برشلونة، إلى جانب تقدم عمره (33 عاما)، وهو ما أدى إلى انهيار ترتيبه، حيث يحتل المركز 97 في القائمة، بقيمة 54 مليون يورو فقط.

 

كما تراجع منافسه كريستيانو رونالدو إلى المركز 131 في العالم بتقييمه البالغ 47 مليون يورو، غير أن هذا التقييم غير ملزم في انتقالات اللاعبين من ناد لآخر.

 

 

مشاركة