UTV – بغداد

أعلنت وزارة التربية، السبت، نجاح الامتحانات النهائية لمرحلة السادس الإعدادي في يومها الأول في عموم العراق، مشيرة إلى أن مئات الآلاف من الطلبة شاركوا فيها.

وقال شاكر المعماري نائب رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات العامة، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إن “لجنة من وزارة التربية وعددا من المديرين زاروا المراكز الامتحانية في مديرية تربية الرصافة الثانية، ووجدوا أن الأجواء جيدة والكهرباء متوفرة والطلاب انتظموا في مراكزهم، وهناك انسيابية في إجراء الامتحانات”.

وأضاف المعماري أن “عدد الطلبة المشاركين في الامتحانات بلغ نحو 522 ألفا، وهو عدد كبير جدا في هذا العام، إلا أن الوزارة استوعبت هذه الأعداد ووفرت لها المراكز الامتحانية وأنجزت استعداداتها في وقت مبكر”، مشيرا إلى أن “الإجراءات الصحية المتخذة في القاعات الامتحانية جيدة، وأن هناك التزاما واضحا بارتداء الكمامات والتعفير، إضافة إلى التوعية الصحية من قبل إدارة المراكز الامتحانية”.

من جهته، قال قاسم العكيلي مدير عام تربية الرصافة الثانية، إن “القاعات الامتحانية تم إعدادها بشكل جيد من خلال توفير الكهرباء والماء وكل ما تتطلبه شروط الصحة والسلامة، مع توفير كمامات للطلبة فضلا عن تعفير المراكز الامتحانية كافة”، لافتا إلى “تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب لتجنيبهم الإصابة بفيروس كورونا”.

وكان مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء قد تفقد، اليوم السبت، عددا من المراكز الامتحانية في بغداد، فيما أشار إلى صدور توجيهات بتوفير مطلق الإمكانات لضمان انسيابية العملية الانتخابية ونجاحها.