UTV – كربلاء

أحيا ملايين من المسلمين ذكرى يوم استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام” المعروف بيوم عاشوراء، في مدينة كربلاء حيث ضريح حفيد نبي المسلمين.

وقالت العتبة الحسينية في بيان إن إدارة مستشفى السفير التابع لها، قامت بنشر 10 مفارز طبية، 4 منها داخل صحن الإمام الحسين و6 في محيط الصحن من الخارج.

وأضافت أن “جميع الكوادر الطبية دخلت مرحلة الإنذار التام لتقديم الخدمات على مدار (24) ساعة، وإجراء كافة العمليات”.

وأوضحت العتبة أن “إدارة المستشفى تتابع وبشكل دقيق تنفيذ الاجراءات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، وأن جميع الخدمات التي تقدم في المستشفى متاحة لجميع الزائرين ومن المحافظات كافة”.

وأشارت إلى أن “عدد الكوادر الطبية المشاركة سيكون أكثر من 250 عنصرا في مختلف الاختصاصات”.

ولفتت إلى أن “هناك فرقا للإخلاء مدربة، كما تم استثمار السراديب داخل مرقد الإمام الحسين لعملية الإخلاء السريعة، والتي تستغرق دقيقتين من أبعد نقطة وهي ما بين الحرمين إلى المستشفى”.

وبينت أنه “تم زيادة عدد سيارات الإسعاف وتخصيص أماكن خاصة لها تخلو من المفارز الطبية”.

وأضافت العتبة في بيانها أن “لعزاء (ركضة طويريج) خصوصية، وتم إعداد خطة محكمة، وبالتعاون مع جميع الجهات من أجل إنجاح العزاء وتخفيف الزخم”.

وقال عقيل الشريفي رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية إنه “تم منح موافقات لأكثر من 400 شخص ما بين إعلامي وصحافي ومصور ومهندسين بث وفنيين تابعين لوسائل إعلام مختلفة، حيث يشاركون بالتغطية الإعلامية لزيارة عاشوراء”، مبينا أن “هذا العدد سجل منذ اليوم الأول من شهر محرم ولغاية اللحظة”.

وأوضح الشريفي أن “هناك 5 عجلات بث مباشر، فضلا عن محطات بث ثابتة بين العجلات تصل إلى 10، جميعها تشارك في التغطية الإعلامية”.