UTV - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، ضبط مسؤول و4 موظفين في مركز صحي تابع لدائرة صحة ميسان، زودوا منتسبين في دوائر الدولة بتقارير وهمية تظهر إصابتهم بفيروس كورونا لكي يحصلوا على إجازات.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان إن “مكتب تحقيق هيئة النزاهة في ميسان تلقى معلومات عن إقدام بعض موظفي أحد المراكز الصحية في المحافظة بتزويد موظفي الدولة بتقارير وهمية تتضمن الإصابة بفايروس كورونا لقاء مبالغ مالية”.

وأضاف البيان “في إثر ذلك شرعت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة بتأليف فريق تحقيقي للتحري والتقصي، حيث انتقل إلى مركز الأمراض الانتقالية-وحدة (كوفيد 19) التابع إلى دائرة صحة ميسان، وتمكن من ضبط مسؤول وحدة الأمراض الانتقالية وأربعة من موظفي الإجازات”.
وأشار البيان إلى أن “الفريق تمكن أيضا من ضبط أصل التقارير الطبية الممنوحة لمنتسبي مديرية إحدى الوزارات الأمنية، وتمت مقارنتها بموقف المسحات الرئيس، إذ تبين عدم وجود مسحات للمنتسبين الممنوحين إجازات وتقارير طبية”.
وأوضح أن “الفريق، وبعد تدقيقه بعض التقارير الأخرى، اكتشف أنها مزورة، فتم ضبط تلك التقارير الطبية وجميع السجلات”.
ولفت البيان إلى أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه رفقة المتهمين والمضبوطات على قاضي التحقيق المتخصص، الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق، استنادا إلى أحكام المادة (289) من قانون العقوبات”.