أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الجمعة، عن استمرار عمليات التطعيم ضد كورونا أيام الجمعة والسبت والعطلة الرسمية، فيما أشادت بـ”تصاعد الإقبال” على مراكز التلقيح من قبل المواطنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في إيضاح صوتي، اطلعت عليه UTV، إن “عمليات التطعيم مستمرة في أيام الجمعة والعطل الرسمية وبكثافة في بغداد وجميع المحافظات وتصلنا فيديوهات رائعة من جميع المحافظات حول إقبال المواطنين على أخذ اللقاح المضاد لكورونا”.

ودعا البدر، جميع المواطنين والموظفين وأصحاب الأعمال والمرتبطين بوظائف في أيام معينة من الأسبوع، إلى “التوجه إلى منافذ اللقاح في أي يوم من أيام الأسبوع”، مبينا أن “منافذ اللقاح كانت مفتوحة حتى في فترة العيد”.

وسجل العراق خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم البلاد، فيما تدعو وزارة الصحة إلى الالتزام بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، والتوجه إلى المراكز الصحية المختصة في تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
ووفق آخر إحصائية يومية سجلتها وزارة الصحة والبيئة العراقية، فقد بلغ عدد الإصابات بالفيروس، الخميس، 11871 إصابة جديدة، فيما تم تسجيل 62 حالة وفاة.