UTV - بغداد

أكدت مفوضية الانتخابات، الأحد، على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر في العاشر من تشرين الأول المقبل، معلنة مطلع شهر آب موعد انطلاق توزيع بطاقات الناخبين البايومترية.
وقالت المفوضية، في بيان تلقت UTV نسخة منه، إنها “تسعى سعيًا حثيثا للالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة في الجدول العملياتي لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر، إذ يؤكد مجلس المفوّضين أن يوم العاشر من شهر تشرين الأول المقبل موعد حتمي للاقتراع العام”.
واضافت المفوضية “لذا شرعت المفوضية بعملية طباعة أوراق الاقتراع للتصويت العام والخاص، وهي حاليا في مرحلة الإنجاز الأخيرة، فضلا عن طباعة بوسترات تعريفية للتصويت العام والدليل الإرشادي للتصويت الخاص واللاتي تحتوي على بيانات ورقة الاقتراع المتضمنة جميع المرشحين المصدق على أسمائهم وأرقامهم الانتخابية التسلسلية والشعار أو الصورة الخاصة بهم؛ ليتمكن الناخب بموجبها الاستدلال على اسم مرشحه للانتخابات النيابية ورقمه”.
وتابعت “من جانب آخر، وضمن الخطة الاستراتيجية التنظيمية للعملية الانتخابية “تسلمت مفوضية الانتخابات ( 2.300.000 ) بطاقة بايومترية للناخبين الذين أجروا عملية التحديث خلال مرحلة التحديث المنصرمة، ومن ضمنهم المواليد الجدد ( 2001 , 2002 , 2003 )، إذ وزعت على جميع مكاتب المحافظات الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة الأمنية العليا للانتخابات بعد إجراء عملية الفحص والتدقيق على جميع البطاقات؛ للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الفنية من اللجان المختصة استعدادا لتوزيعها على مراكز التسجيل والفرق الجوالة التابعة إليها لتسليمها للناخبين. وعليه تدعو المفوضية الناخبين جميعا التوجه إلى مراكز التسجيل القريبة من محل سكنهم؛ لغرض تسلم بطاقاتهم البايومترية ابتداءً من تأريخ 5/8/2021”.