UTV - بغداد

شدد برهم صالح رئيس الجمهورية، ومصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر في 10 تشرين الأول المقبل، فيما ناقشا نتائج الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.

وخلال استقباله الكاظمي، في قصر السلام ببغداد اليوم السبت، أشاد صالح بـ”نتائج الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة والجهود المتميزة للكاظمي والوفد الحكومي المفاوض في هذا الصدد”، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وجرى خلال اللقاء، بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والصحية والاقتصادية في البلاد، كما أطلع الكاظمي رئيس الجمهورية على نتائج زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة ومخرجات الحوار الاستراتيجي.

وأشار صالح إلى “أهمية تكاتف القوى الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار وتعزيز السيادة العراقية والمصالح العليا للبلد”.

وقال البيان “جرى التأكيد على أهمية حماية أمن واستقرار المواطنين وملاحقة فلول داعش التي تسعى لزعزعة الاستقرار في بعض المدن، وقطع الطريق أمام محاولاته الإجرامية لاستهداف أمن المواطنين، وتوفير كل الدعم للقوات الأمنية في القيام بمهامها الجسام”.

وأضاف “تم التأكيد، أثناء اللقاء، على أهمية الانتخابات المقبلة وإجرائها في موعدها المقرر في تشرين الأول المقبل، مع توفير كافة مستلزمات إجرائها الضامنة لمعايير النزاهة والعدالة في مختلف مراحلها، وبما يحقق الإرادة الحقيقية للناخبين في اختيار ممثليهم بعيدا عن التزوير والتلاعب، ويحقق المشاركة الواسعة فيها”.